آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: الابراج وطب الفنجان


  1. #1
    عضو جديد
    الحاله : مرشد اجتماعي غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Mar 2010
    رقم العضوية: 9893
    المشاركات: 7
    معدل تقييم المستوى : 0
    Array

    الابراج وطب الفنجان

    من ضمن تطورات القرن الواحد والعشرين هو ما يقول لك برك هذا اليوم واسمك ماذا يقول عن حياتك هل هذا صحيح ؟:الله عز وجل خلق الافلاك وكل من البشر له برجين برج ميلادي الذي يتعلق بالكوكب المعين ويمكن ان نحسب البرج الثاني للشخص ايضا عبر اسمه واسم امه والغرابة هنا بتطلع الفلكية بتحكي عن برج الجدي بتقول : اليوم برجك بقول انه في نجاح على صعيد العمل وانت اليوم نشيط جدا افتراضا صاحب هذا البرج مريض تعبان مش قادر يتحرك عايف التنكة ؟ كيف زبطت معها والافتراضات كثيرة بيجي دور الاسم اسم احمد مثلا تقول له انت اليوم تجد شريكة حياتك وراح تكون مبسوط معها كتير طيب هيدا احمد متزوج معقول يتزوج وحدة تانية ؟؟؟؟ وبيجي دور اسم بنت راح نقول اسم ليال مثلا اليوم ليال في خبر حلو على الصعيد الاسري طيب بلكي وحدة اسمها ليال مطلقة من زوجها ومختلفة مع اهلها كيف زبطت معها ؟؟؟؟؟ والافتراضات كثيرة طبعا اما الفنجان طبت الفنجان بنعمل القهوة وبطب فنجاني بتحكيلي البصارة بعد 30 يوم راح اتسافر كيف زبطت معها معقول يكون مكتوب بالتفل هيك؟ والافتراضات كثيرة ونعود لنقول الله خلق الحاسة السادسة الروحانية انتبهوووووووووو ؟؟؟؟ ومعلش مضطر اختصر الموضوع لانه بدي شوف برجي وجارتنا جاية اطب فنجاني ههههههههههههههههههههه وشكرا لكمممممممم




  2. #2
    عضو ذهبي
    الحاله : وردة الحــــــب غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Mar 2009
    رقم العضوية: 4478
    المشاركات: 2,469
    معدل تقييم المستوى : 0
    Array

    رد: الابراج وطب الفنجان

    هههههههههههههههههه

    حياك وبياك يالغالي .. اما بالنسبة للابراج حسب اعتقاد البشر وهذا الانسان وتفكيرة


    كذب المنجمون حتى ولو صدقواا ..

    فاضلى ..

    دمت بهذا الـ جمال


    أسرجوا القوافي وحمَّلوها بقصائد الحنين
    وفرَّقوا جموع النحيب
    وغابوا




  3. #3
    الےشـےغہب كےـلو
    الحاله : المشاغبة غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Jun 2006
    رقم العضوية: 2582
    الدولة: لـبـ saida ـنـان
    الهواية: الكتابة والرسم والسباحه
    العمر: 32
    المشاركات: 5,921
    معدل تقييم المستوى : 0
    Array

    رد: الابراج وطب الفنجان

    صحيح كلامك وردتنا كذب المنجمون ولو صدقوا
    الف شكرا للطرح اخي





  4. #4
    انثى استثنائية
    الحاله : مارو غير متواجد حالياً
    تاريخ التسجيل: Sep 2004
    رقم العضوية: 10
    الدولة: Syriam, Myanmar
    الهواية: احب الحياة بالرغم عني بلدنا ونحن أدرى فيه قائدنا ونحن منحييه في مجال تحلو عن سمانا راديو صوت المغترب
    العمل: مراسلات
    المشاركات: 11,135
    معدل تقييم المستوى : 25
    Array

    رد: الابراج وطب الفنجان

    بالبداية برحب فيك اخي
    وانشالله تجد طيب الاقامة بيننا
    اما من جهة سؤالك فقد اختلف الفلاسفة
    على اتخاذ رايي بهذا الشأن
    فان الابراج جاءت الينا وقد نقلتها الحضارتان اليونانية والبابلية ؟

    يقول ياسمين الشيخ
    من الملاحظ في الآونة الأخيرة تأثر وتعلق الناس بشدة بما تتضمنه أبراج الحظ من مفاجآت، وتأثر شخصية الأفراد بها، بل وصل الأمر ببعض الفتيات إلى رفض الارتباط بشاب فيه كل مواصفات فارس الأحلام لمجرد أن برجه لا يتلاءم مع برجها، الحظ والأبراج وقراءة الطالع والتنبؤ بالمستقبل أمور بقيت وستظل محل اهتمام الكثير من الناس، وكانت قارئة الطالع والكف ومازالت حتى اليوم ملاذاً للراغبين في اكتشاف المزيد عن أنفسهم ومعرفة المستقبل.

    ليست حقيقة

    يؤكد العالم الفلكي الدكتور عادل حسن أن الأبراج خرافة وليست حقيقة علمية يعترف بها، والملاحظ أن الناس يتابعون ماينشر فى الصحف ويتعلقون بها اعتقادا منهم بأنها حقيقة مطلقة، ومن فطرة البشر الرغبة في معرفة المجهول ويحاولون التوصل إليه، فعلى مر العصور لاسيما القديمة، كان يحاول البعض قراءة النجوم وربطها بالأحداث، وبناءً عليه فإن اكتشاف الغيب أو التنبؤ بالموضوعات من القضايا التي تتصدر اهتمامات الإنسان.

    ويضيف الدكتو عادل حسن أن الغيبيات من الأمور التي تلبي احتياجات الفطرة، وليست مبنية على أسس ودراسات علمية، مشيراً الى أن الابراج نوع من التنبؤ، ولا يعلم الغيب إلا الله ومن يتابع هذه الأبراج آثم، لأنها تتناقض مع عقيدتنا، فقد كذب المنجمون ولو صدقوا، وأن الله سبحانه وتعالى هوالذي يعرف الغيب، والإنسان غير قادر على ذلك، والأبراج نوع من التسلية وليست حقيقة ولا تدل على المستقبل أو شخصية أصحابها وإنما أحكام عامة تؤخذ على سبيل التسلية وليس على سبيل التنبؤ بالغيب، ولا تحديد للمصائر لأن المصير يتحدد بإرادة الله، والتفاؤل والتشاؤم غير محبب لأنه يؤدي بصاحبه الى التوتر والعديد من الأمراض ويؤثر على العلاقة بين الأفراد ويجعل صاحبه منطوىا على نفسه وبدون أصدقاء.

    ويبين د.حسن أن تنوع الأبراج مابين نارية وترابية ومائية ما هي إلا واحدة من الخرافات التي انتقلت إلينا من الحضارتين اليونانية والبابلية، موضحا أن الأبراج تتغير كل 2000 سنة بمعنى أن مواليد برج القوس بعد 2000 سنة يصبح مواليد برج الجدي وهكذا، وهذه حقيقة علمية معروفة لدى المهتمين بعلم الفلك، فعلم الفلك من العلوم المعروفة والمعمول بها، ويبنى على أسس وحقائق علمية فهو يهتم بعمليات كسوف الشمس وخسوف القمر وحركة النجوم حسب قوانين علمية ومعادلات.

    قناعة شخصية

    وعلى الصعيد ذاته يشير أستاذ علم النفس بجامعة الكويت الدكتور أحمد البستان الى أن إيمان واعتقاد الأفراد بأبراج الحظ يرجع إلى قناعات شخصية في الانسان، ويعتقد بعض الأفراد في ما يكتب في أبراج الحظ في الصحف والمجلات ويقتنع بها، ويكيف حياته على أساسها، والبعض الآخر لا يعتقد فيها أبداً، فهي تختلف من شخصية لأخرى منوها الى أن الدين الاسلامي الحنيف ينهى عن التعلق بالأوهام والجري وراء التنبؤ بالمستقبل، فلا يعلم الغيب الا الخالق وحده، وان كل من يقول إن الأبراج تستطيع التنبؤ بما يحدث معنا في المستقبل هو كذاب ودجال، فالحديث عن الصفات الثابتة للأبراج يختلف كليا عن الحديث عن الحظ اليومي المتغير للأبراج، لذلك يجب مراجعة المتخصصين في علم الأبراج والفلك.

    ويضيف د. البستان: اننا لانستطيع أن نقول إن الأبراج حقيقة علمية، وفي نفس الوقت ليست خرافة، لأنه يوجد علوم الفلك، وله متخصصوه ودارسوه، ويكشف البستان عن وجود أفراد يتميزون بالحاسة السادسة إلا إنهم لايستطيعون التنبؤ بالمستقبل.

    ويدعو د. البستان الناس ألا ينساقوا وراء خرافات وخزعبلات، فالملاحظ في الآونة الأخيرة انتشار القنوات التي تبث برامج عن الحظ والطالع واهتمام الأشخاص بها، ونحن نلاحظ أن الكثيرين يبنون مستقبلهم وأحلامهم على الحظ والأبراج ولا يقدمون على أخذ خطوة دون الرجوع الى الأبراج والحظ، فالشخص قبل أن يقوم بعمل معين يقرأ حظه أولا، وفي الوقت نفسه لاننكر أن البعض يقرؤها ويأخذها من باب التسلية والمعرفة.

    ويوضح د. البستان أن أخذ الاشخاص للأبراج من باب التفاؤل والتشاؤم يرجع الى طبيعة الفرد وشخصيته، وهذا الإحساس يوجد داخل عقل الانسان، وأن عوامل الشخصية وصفاتها هي التي تفرض عليه النظر الى هذه الأمور والإيمان بها، وينصح الدكتور البستان الناس بأن يتفاعلوا بشكل إيجابي مع الحياة وأن ينظروا إليها نظرة تفاؤل وردية وأن يقيموا الأمور بطريقة صحيحة، وألا تغلب عليهم النظرة الرمادية، لأنه بالعمل الجاد والصبر يستطيع الانسان أن يحقق الأحلام والآمال، موضحا أن التفاؤل من الصفات الأساسية لأي شخصية ناجحة، حيث يزرع الأمل ويعمق الثقة بالنفس ويحفز على النشاط والعمل، وهذه عناصر لاغنى عنها لتحقيق النجاح، ويعتبر التفاؤل تعبيرا صادقا عن الرؤية الإيجابية للحياة. بينما يعتبر التشاؤم من أسوأ الأمراض النفسية التي تؤثر على سلوك الإنسان، حيث يفقد الإنسان توازنه العقلي والنفسي ويعيش صراعا نفسيا داخليا، وفي النهاية ينصح د. البستان الأفراد بأن يحلموا، لكن في الوقت نفسه ألا يعتقدوا ويضعوا آمالهم على هذه الأبراج .
    ودمت بالف خير








معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. علم الابراج
    بواسطة بحراللؤلؤ في المنتدى الفلك والأبراج
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-29-11, 09:51 AM
  2. 15/12/2009 مع الابراج
    بواسطة مارو في المنتدى الفلك والأبراج
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 12-15-09, 05:19 PM
  3. قارئة الفنجان زمنا المضروب
    بواسطة KARIMA في المنتدى زوآيًــــآ
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 05-21-09, 06:41 PM
  4. الابراج
    بواسطة RAM في المنتدى الفلك والأبراج
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-05-04, 02:57 PM
  5. الابراج
    بواسطة akram في المنتدى الفلك والأبراج
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-01-04, 11:24 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
if>